اليمن السعيد من جديد





لم تستقبلني صنعاء هذه المرة بما كانت تستقبلني به من قبل فعلى الرغم من الهدوء الذي يلف المدينة المنقسمة على نفسها
إلا أن كل شي فيها يقول أرحل ، حتى ظننت انني أنا المقصود بهذه
العبارة :













لذا قررت الرحيل دون شروط أو تدخلات خارجية فاخترت مدينة الحديدة وجهة لي فهي وان لم تخلُ من منغصات الا انها اكثر رحمة
من صنعاء التي تنكرت لي بعد عشقٍ قديم وغرامٍ مقيم .ولم تكن الحديدة مقصودة لذاتها بل كان الهدف
هو المنطقة الريفية الواقعة بين صنعاء والحديدة .بجبالها الشماء التي تخترق السحاب علوا وشموخا وانهارها الجارية الرقراقة.
وخضرتها التي لاتمل منها الاعين الناظرة.وجناتها التي تعجز عن وصفها عدسة مصور.ما يؤسفني هو أنني لم أكن احمل كاميرا خاصة بل كنت التقط الصور من خلال الجوال.

ودعت صنعاء برفقة صديقي اليمني بعد قضاء ثلاثة أيام فيها ولم يكن وداعها لي أحسن من استقبالها فلقد كانت نقاط التفتيش عند الخروج منها صارمة ودقيقة ومفعمة بالبنادق المصوبة والعيون الحذرة والدبابات الراقدة على جانبي الطريق . كل هذا يجعلك (تخجل من التصوير ) خاصة في هذه اللحظة . غير أن كل هذه الامور سرعان ماتلاشت بمجرد ابتعادنا عدة كيلومترات من حدود صنعاء...
آآآه ياصنعاء .
بعض الصور من صنعاء:












قضيت في هذه الرحلة ثمانية أيام ، مرت سريعة كانها ثمان دقائق :ثلاثة في صنعاء والبقية بين مناخة ومقشلة وباجل والحديدة وما بينها
من قرى وهجر.التقطت فيها أكثر من 320 صورة .أختار لكم بعضاً منهن لصعوبة التحميل وبطء الانترنت.


اترككم مع بعض الصور في الطريق :
















توقفنا في الطريق لتناول الغداء بعد ان قطعنا مايقرب من 90 كيلو متر مرورا بعدد من القرى توقفنا في مطعم يطل على وادي سحيق جدا (يازين المظبي )




وهذه صورة للوادي من داخل المطعم :









بدأ النزول الى سهل تهامة اليمن ولاحظوا شدة الانحدار في الطريق الضيق وخطورة المنعطفات.



























هنا تعطلت بنا السيارة ولكن اصلاحها لم ياخذ من وقتنا إلا أقل من الساعة









نهر يقال له نهر مسردب رافقنا من منتصف الطريق حتى وردنا معه شواطيء الحديدة








أشجار الموز والمانجا تنتشر على طول النهر



يتبع أرجو عدم الرد


..


اقتربنا من الحديدة وهذه لوحة تبين بعد كل من صنعاء ومناخة وباجل
باجل 51 كيلو مناخة التي تناولنا فيها الغداء 107 كيلو متر صنعاء 217 كيلومتر






وهذه بوابة مدينة الحديدة الساحلية :



التقطت عدد من الصور لمدينة الحديدة ولكني لم احملها على الانترنت الى الان

وهذه صور من الشواطيء:






--



سباحة ممتعة








وهذي سلامتكم

والنت عندي بطيء خاصة في تحميل الصور

المعذرة

اخوكم : أبو يزيد

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق